محكمة الاحتلال تقضي بالسجن الفعلي وغرامات على 3 أسرى

رام الله – مصدر الإخبارية 

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم الثلاثاء، بالسجن الفعلي على 3 أسرى من الضفة والقدس المحتلتين، إضافة إلى فرض غرامات مالية عليهم.

وحكمت محكمة الاحتلال على الأسير يوسف رامي زهران من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 68 شهرًا، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن “قوات الاحتلال كانت اعتقلت زهران بتاريخ 10/6/2020 بعد محاصرة منزل عائلته في قرية دير أبو مشعل، واقتحامه بعدد كبير من الجنود والوحدات الخاصة، واعتدت عليه بالضرب أمام أفراد عائلته، قبل نقله إلى التحقيق في مركز عوفر”.

وأوضح أن محكمة الاحتلال مددت اعتقاله عدة مرات، لاستكمال التحقيق معه، ثم أجلت محاكمته أكثر من 17 مرة قبل أن تصدر حكمها بحقه بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف، بتهمة “المشاركة في عمليات للمقاومة، والقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال”.

وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد حماد من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا، وغرامة مالية باهظة بقيمة 3 آلاف شيقل .

ودهمت قوات الاحتلال منزل عائلة حماد في مخيم قلنديا بتاريخ 8/6/2021 وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم محمد، وتم نقلته إلى التحقيق في “المسكوبية”، والذي استمر معه لمدة شهر.

وحكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد عماد زهران من قرية دير أبو مشعل برام الله، بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زهران بتاريخ 16/10/2021 بعد مداهمة منزل ذويه في وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز “عوفر” العسكري، والذي استمر معه لعدة أسابيع.

اقرأ/ي أيضاً: بينهم أسرى محررون.. حملة اعتقالات إسرائيلية تطال مواطنين في الضفة