مخيم النيرب

اندلاع حريق بأحد منازل مخيم النيرب للاجئين

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام أن حريقا اندلع في أحد المنازل بمخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بحلب، اقتصرت أضراره على الماديات دون حدوث أية خسائر بشرية.

وبحسب مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سورية فإن الحريق نشب في منزل اللاجئ الفلسطيني “أحمد حديري”، نتيجة ماس كهربائي، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه واحتراق كامل محتوياته، مؤكداً عدم وقوع إصابات بشرية.

ولفتت إلى أن أهالي وشباب المخيم هرعوا للمساعدة في إطفاء النيران، حيث تمكنوا من إخمادها، وإنقاذ صاحب المنزل وزوجته وأطفاله البالغ عددهم سته.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.

Exit mobile version