مصدر الإخبارية
تابعونا على

كورونا فلسطين: إطلاق خدمة العيادة المتنقلة في قلقيلية

إطلاق خدمة العيادة المتنقلة في قلقيلية

صورة تعبيرية

قلقيليةمصدر الإخبارية

في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، أطلقت نقابة الأطباء، بالتعاون مع نقابة التمريض، وجمعية الهلال الأحمر- مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية، خدمة العيادة المتنقلة.

وأوضح مدير مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية منذر نزال، إن بعض المرضى يجدون صعوبة في الحركة والتنقل في ظل أزمة الطوارئ، كما أن حالتهم المرضية من المحتمل أن تزداد سوءا بتكرار تنقلهم إلى المستشفى مع انتشار فيروس “كورونا”، لذلك تم توفير مركبة اسعاف تعمل كعيادة متنقلة تطوعية مجانية، مجهزة بمعدات طبية وأدوية، تخدم هؤلاء المرضى وتقدم العلاج اللازم لهم في منازلهم.

وأضاف: “بإمكان من يعانون من أمراض الكلى، والسرطان، والسكري، وذوي الاحتياجات الخاصة، وضعاف المناعة، طلب العيادة المتنقلة بالاتصال على رقم (101)، فيتم تشخيص الحالة المرضية، وإرسال مركبة الاسعاف وبرفقتها طبيب مختص، وضابط اسعاف أو مسعف، لتقديم العلاج اللازم”.

يذكر أن العمل اليومي للعيادة من الساعة 9 صباحا وحتى الـ4 عصرا، وستعمل داخل محافظة قلقيلية فقط.

على صعيد آخر، بحث اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح عدداً من القضايا تتعلق بالهيئات المحلية في المحافظة، والاجراءات التي قامت بها الهيئات المحلية لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار المحافظة اليوم بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي حاتم مسلم وطاقم من المديرية و رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ، وطاقم من وزارة الحكم المحلي.

ورحب المحافظ بالوزير والوفد المرافق له وأكد على الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الحكم و متابعتها للهيئات المحلية، مشيداً بالدور الذي تقوم به الهيئات المحلية ودورها الأساسي في مواجهة خطر كورونا.

وأضاف أن للهيئات دور كبير في الحد من انتشار هذا الفيروس الخطير، وأشار أنه ومنذ اللحظة الاولى تداعت لجنة الطوارئ وأوعزت الى الهيئات المحلية المباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

كما استعرض المحافظ. الإجراءات والتدابير التي قامت بها لجنة الطوارئ في المحافظة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ” أبو مازن”، وبتعليمات مباشرة رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، لمواجهة خطر انتشار هذا الفيروس، مؤكداَ على أن اللجنة ومكوناتها في حالة انعقاد دائم.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version