إصابة شاب شمال القدس - الاحتلال يقتحم نابلس-اقتحام الخليل- مخيم شعفاط القدس

استشهاد شاب بعد إصابته بطلق في الرأس شمال غرب القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر مقدسية، عن استشهاد شاب بعد إصابته بطلق في منطقة الرأس شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، استُشهد صباح الاثنين الشاب محمد إبراهيم شحام، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة كفر عقب شمال القدس، وإطلاق النار عليه، قبل اعتقاله وهو في حالةٍ صحية حرجة، قبل أن يُعلن عن ارتقائه لاحقًا متأثرًا بجراحه.

وذكر المواطن إبراهيم شحام، أن قوة إسرائيلية خاصة، دهمت منزله في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأطلقت النار صوب نجله محمد من مسافة صفر.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

وتُشكّل انتهاكات الاحتلال انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق  المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تعمد إلى التنكيل بأهالي مدينة القدس، بهدف ارغامهم بالقوة على ترك منازلهم وبيعها للسماسرة بهدف تغيير الطابع الإسلامي للمدينة وشرعنة المستوطنات بالمدينة، إلّا أن الأهالي يتصدون لجميع المشاريع المشبوهة تعزيزًا للهوية والتاريخ الإسلامي للقدس.

أقرأ أيضًا: قوة خاصة إسرائيلية تختطف ممثل الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت

Exit mobile version