شركة توزيع الكهرباء في غزة توضح جدول الوصل والقطع خلال شهر رمضان

قطاع غزةمصدر الإخبارية

تحدثت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، اليوم الخميس، 23 أبريل 2020، عن جدول توزيع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك الذي يصادف يوم غد الجمعة.

وقالت شركة الكهرباء في حديث خاص مع إحدى الوكالات الإخبارية المحلية، إن جدول توزيع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان سيكون كما هو في الأيام العادية، أي ثمانية ساعات وصل وثمانية قطع، مشيرة إلى أنه في حال توفر زيادة في التيار الكهربائي سيتم إيصالها لمنازل المواطنين.

وأكدت الشركة أنها تبذل جهوداً كبيرة وجبارة من أجل انتظام إيصال التيار الكهربائي للمواطنين في قطاع غزة، موضحة أن الأجواء الربيعية تساعد الشركة في المحافظة على استقرار جدول التوزيع.

ودعت شركة كهرباء غزة المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان، والتعامل بحكمة مع التيار الكهربائي وعدم الإسراف والتبذير في الاستهلاك، موضحة أنه ذلك يساعد في استقرار جدول التوزيع.

يشار إلى أن أزمة انتشار فيروس كورونا تسببت في إغلاق المنشآت الصناعية والتجارية والمدارس والجامعات والمساجد في قطاع غزة، والذي من شأنه ان يساهم في توفير كميات إضافية من الكهرباء.

يذكر أن شركة توزيع الكهرباء في غزة قامت منذ بداية أزمة كورونا بإمداد جميع مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة بكهرباء دائمة على مدار الساعة بتكلفة تقديرية وصلت إلى قرابة مليون شيكل، إضافة إلى الانتهاء يوم أمس من تمديد شبكة ضغط متوسط بطول 2 كيلومتر غرب مدينة خانيونس لتوفير الكهرباء لمحطة النفايات الطبية بتكلفة وصلت إلى قرابة 200 ألف دولار أمريكي.

وأزمة الكهرباء في غزة هي أزمة  مستمرة ومتنامية يواجهها ما يقرب من مليوني مواطن في قطاع غزة مع توفير إمدادات الطاقة العادية لبضع ساعات فقط في اليوم على جدول التعطل المتداول. يستخدم بعض سكان غزة مولدات كهربائية خاصة وألواح شمسية ووحدات إمداد بالطاقة غير المنقطعة لاستهلاك الطاقة عندما لا تكون الطاقة العادية متاحة.