ما حقيقة وفاة المخرج التونسي عبد الجبار البحوري؟

وكالات- مصدر الإخبارية

توفي المخرج التلفزيوني عبد الجبار البحوري، من أحد أبرز المخرجين في التلفزيون الرسمي التونسي من حيث إنتاجاته الغزيرة سواء في البرامج الترفيهية أو المسلسلات.

وأخرج البحوري عدة برامج ترفيهية على غرار “لو سمحتم” سنة 1995 مع المقدم التلفزيوني المعروف في تونس والراحل نجيب الخطاب، و”الدنيا تغني”، وكذلك برنامج “سهرية على الفضائية” سنة 1997.

ونعى التلفزيون الرسمي التونسي في بيان المخرج الراحل، مثمنًا مسيرته التي لم تقتصر على الإعلام فقط، حيث خاض أيضًا مسيرة كروية من بوابة النادي الأولمبي للنقل، وهو من النوادي المشهورة في تونس قبل خفوت نجمه.

وذكر بيان التلفزيون الرسمي أن “الراحل قام بمراحل ومحطات مهمة ومميزة من تاريخ التلفزيون الرسمي، وحقق مسيرة مهنية رائعة وثرية شملت كل أغراض الإخراج التلفزيوني، وشكل مع نجيب الخطاب ثنائيا في إنتاج المنوعات طيلة سنوات عديدة”.

من ناحيتها، نعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية في بيان رسمي المخرج التونسي عبد الجبار البحوري، قائلًة: “البحوري من بين الأسماء التي أسست للفترة الذهبية للتلفزة التونسية، حيث قدم صحبة الراحل نجيب الخطاب عديد المنوعات التلفزيونية التي شدت انتباه المتفرج التونسي”.

وأشار بيان الوزارة الذي استعرض أهم البرامج والمسلسلات التي أخرجها البحوري، إلى أنه “بهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية إلى عائلة الفقيد عبد الجبار البحوري وإلى كافة الأسرة التلفزية والثقافية”.

اقرأ/ي أيضًا: ما حقيقة تعرض الفنانة مها المصري لمرض خطير؟