الاحتلال يشن حملة اعتقالات في بلدة سلوان

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة اعتقالات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، طالت الشاب ماهر سرحان نجل الشهيد سامر سرحان.

كما اعتقل الاحتلال المرابطة المقدسية أسماء الشيوخي ونجلها الأسير المحرر “كريم” من بلدة سلوان، بعد دهم منزلهم وتخريب محتوياته.

وتأتي الاعتقالات بالتزامن مع حملة دهم واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء مدينة القدس، بحثًا عن منفذ عملية باب المغاربة والمسجد الأقصى، والتي أسفرت عن عددٍ من القتلى والمصابين في صفوف المستوطنين المتطرفين.

وبحسب اعلام عبري، فإن عمليات البحث عن مُطلق النار تجري في كل شوارع القدس وقوات “اليمام” تنتشر بشكلٍ مكثف في سلوان، فيما انسحبت قوات الاحتلال من حي البستان جنوب “الأقصى” بعد حملة تفتيش ودهم واسعة شنتها بحق المواطنين العُزل.

في سياق متصل، وضعت قوات الاحتلال حواجز عسكرية موقتة في مناطق مختلفة في القدس المحتلة ومحيطها، وسط استنفار أمني كبير لقوات الجيش الإسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية، أن الشُبان الفلسطينيين شرعوا في إطلاق المفرقعات بعدة مناطق في مدينة القدس لتشتيت قوات الاحتلال عن منفذ عملية إطلاق النار.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية، “عملية القدس جاءت لتؤكد أن الاحتلال ليس له مكان على أرضنا ولن يشعر بالأمان ما دامت المقاومة مستمرة”.

وأضافت خلال بيانٍ صحفي مقتضب، أن “الاحتلال يوغل بدماء شعبنا كل يوم ووجب أن يدفع ثمن جرائمه المتواصلة على شعبنا من غزة إلى جنين ونابلس”.

وباركت “فصائل المقاومة”، عملية القدس البطولية، مؤكدًا أنها تأتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال ضد الاحتلال.

أقرأ أيضًا: محللون لمصدر: عملية القدس نسفت النظرية الإسرائيلية وجاءت تأكيدًا على وحدة الساحات