مقاومون يستهدفون عددًا من الحواجز العسكرية بمحافظات الضفة

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

استهدف مقاومون، في ساعةٍ متقدمة من مساء السبت، عددًا من الحواجز العسكرية الإسرائيلية بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال قُرب فتحة فرعون بطولكرم شمال الضفة الغربية.

كما أطلق مقاومون النار تجاه معسكر عوفر غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وفي سياق متصل، أطلق مقاومون النار تجاه برجٍ عسكري بمستوطنة “مجدال عوز” المُقامة على أراضي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

فيما تصدى الأهالي للمستوطنين وطردوهم خلال محاولتهم إنزال أعلام فلسطينية عن جبل في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله مساء السبت.

ورأى المختص في الشأن الإسرائيلي عادل الأفندي، أن إطلاق النار على الحواجز العسكرية في الضفة أصبح يُشكّل كابوسًا على الاحتلال.

وبحسب تصريحات الأفندي لقناة الأقصى، فإن الاحتلال يُعاني من تخوف زيادة عمليات إطلاق النار بعد اغتيال الشهيد إبراهيم النابلسي الأسبوع الماضي.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق  المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مقاومون يشتبكون بالرصاص مع قوات الاحتلال في جنين (فيديو)