ألمانيا تحدد 19 درجة مئوية لتدفئة الشركات والمؤسسات في الشتاء

وكالات- مصدر الإخبارية:

دعا وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك المؤسسات العامة والشركات لتدفئة مبانيها ومكاتبها بحد أقصى 19 درجة مئوية خلال فصل الشتاء وإطفاء الإنارة الخارجية لتوفير الغاز.

وقال إن ألمانيا بحاجة لخفض استهلاكها بنسبة 20% مقارنة بعدد الدول الاتحاد الأوروبي المتعهدة بخفض الاستهلاك إلى 15%.

ونصح هابيك الألمان بوقف تدفئة حمامات السباحة الخاصة غير التجارية وإطفاء التدفئة في الأماكن الحكومية المفتوحة وإطفاء الإنارة على اللوحات الاعلانية بين الساعة العاشرة مساءاً والسادسة صباحاً.

وكانت المفوضية الأوروبية طلبت في وقت سابق من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خفض استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 15% بحلول 31 آذار (مارس) 2023.

وقالت المفوضية في بيان إن طلب خفض الاستهلاك يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية لاستعداد دول الاتحاد الأوروبي لفصل الشتاء المقبل، وتوقعات زيادة حادة في الطلب على الطاقة”.

ويتزامن بيان الاتحاد الأوروبي مع إعلان شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم في وقت سابق من الأسبوع الجاري بأنها لن تتمكن من الوفاء بعقود الغاز مع الدول الأوروبية بسبب “قوة قاهرة”.

وأشارت المفوضية ” روسيا تبتزنا، وتستخدم الطاقة كسلاح، وعلى أي حال يجب أن تكون أوروبا جاهزة لوقف الامدادات جزئياً أو كلياً”.

ولفتت إلى أنه بموجب خطتها ستخفض الدول الأعضاء الـ 27 استهلاكها للغاز بنسبة 15٪ بين 1 آب (أغسطس) 2022 و31 آذار (مارس) 2023.

وأكدت “لتحقيق الهدف الطموح، سيُطلب من الدول الأعضاء تحديث خطط الطوارئ الخاصة بها وتقديم تحديث نصف شهري إلى لجنة التقدم نحو الهدف الذي قيل”.

وشددت أن “الخطة حاليا طوعية وستصبح بندًا ملزمًا إذا كان هناك نقص حاد في الغاز في دول الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضاً: امدادات غازبروم الروسية تُسجل مستوى قياسيًا