منتدى الإعلاميين يستهجن الانتهاكات المتصاعدة بحق الصحفيين

غزة – مصدر الإخبارية

استهجن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، الانتهاكات المتصاعدة بحق الصحفيين في محافظات الضفة الغربية، والتي كان آخرها اعتقال الزميل الصحفي مجاهد طبنجة مراسل شبكة بال بوست في نابلس، من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال منتدى الإعلاميين، إن “ما حصل يُعد تمادياً في انتهاك حرية الصحافة وقمع الصحفيين، إذ يأتي الاعتقال الجديد للصحفي طبنجة بعد سلسلة انتهاكات شملت اعتقال الصحفي ثائر الفاخوري والتحريض السافر على قتل الزميل الصحفي علاء الريماوي، فضلاً عن الاعتداءات على الصحفيين خلال أحداث جامعة النجاح وغيرها”.

أقرأ أيضًا: منتدى الإعلاميين: زيارة البحرينية عهدية أحمد لدولة الاحتلال عار لا تمحوه الأيام

وعبّر “المنتدى” خلال بيانٍ صحفي، عن “تضامنه التام مع الزميل مجاهد طبنجة، مطالباً السلطة بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عنه، وكف أيدي الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الصحفيين في الضفة الغربية، والعمل على توفير بيئة عمل آمنة، وعدم السماح بحالة التغول على الحريات الإعلامية من خلال استمرار اعتقال الصحفيين والاستدعاء الأمني المتكرر على خلفية عملهم الإعلامي”.

ودعا نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى ضرورة التحرك السريع والعاجل من أجل إطلاق سراح الزميل مجاهد طبنجة، وعدم المشاركة في انتهاك الحريات الإعلامية من خلال الصمت على تجاوزات السلطة الفلسطينية الراهنة بحق الصحفيين، لاسيما أن حماية الصحفيين والدفاع عنهم من أبرز المهمات المطلوبة من النقابة، وأي تقاعس عن أداء الواجب يعني تخلي النقابة عن دورها المنوط بها.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بضرورة تفعيل حماية الحريات الإعلامية وعدم المساس بها، مشددًا على أن الصحفي الفلسطيني أحوج ما يكون للدعم والمساندة في ظل مسلسل الانتهاكات الذي يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي بأشكال وصور مختلفة على مدار الساعة.