للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر.. السماح لزوجة المعتقل عواودة بزيارته

وكالات- مصدر الإخبارية

قال والد المعتقل خليل عواودة، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي سمح لزوجة المعتقل عواودة بزيارته في مشفى أساف هروفيه في الداخل المحتل، في تمام الساعة الـ12 ظهراً وحتى الواحدة والنصف.

وأضاف والد عواودة لإذاعة “صوت القدس”، “سنعرف الحالة الصحية كاملة عن نجلي فور انتهاء الزيارة المقررة اليوم، وخاصة أن عواودة يواصل الإضراب منذ 152 يوماً ويعاني ظروفًا صحية صعبة.

وأكد والد المعتقل عواودة “نرفض أن تكون الزيارة لتشكيل ضغوط على خليل وخاصة أنه يواصل إضرابه دون أي تراجع”، مشددًا على أنّه “في حال ممارسة أي ضغوط على زوجته فعليها العودة فورًا”.

وبشأن جلسة المحاكمة، أوضح والد عواودة أنّه لا يوجد جلسة غدًا والتقرير الطبي، وصل المحكمة والقرار قد يصدر الاثنين القادم، معربًا عن أمله بأن يصدر الاحتلال قرارًا بالإفراج عن عواودة.

يشار إلى أن المعتقل عواودة، استأنف إضرابه في الـ 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديداً لمدة أربعة أشهر، علمًا أنّه معتقل منذ 27/12/2021، إذ أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر، وجرى تثبيتها على كامل المدة.

اقرأ/ي أيضًا: يعاني من أوجاع حادة.. المعتقل عواودة يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام