مستفيدي الشؤون الإجتماعية-مخصصات شؤون

مجدلاني يعلن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

رام الله- مصدر الإخبارية:

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الجمعة عن صرف دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال مدة تصل إلى أربعة أسابيع.

وقال مجدلاني في تصريح له “إن الوزارة وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحضر لصرف دفعة جديدة من المخصصات النقدية لأكثر من 110 آلاف اسرة مدرجة في البرنامج، بعد ثلاثة او أربعة أسابيع من الآن بعد انجاز جميع الإجراءات المتعلقة بذلك”.

وأكد أن وزارة التنمية جاهزة للصرف وبانتظار انتهاء الإجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي باعتباره ممولاً رئيسياً للبرنامج الذي تنفذه الوزارة.

أما فيما يتعلق بانتظام عمليات صرف الدفعات النقدية التي حجبت بشكل شبه كامل خلال العامين الأخيرين باستثناء نصف دفعة تم صرفها العام الماضي، بالإضافة الى مبلغ مالي مقطوع الشهر الماضي، أكد مجدلاني ان ذلك منوط ومرهون بعاملين أساسيين؛ الأول يتعلق بالوضع المالي للموازنة العامة، والثاني في التزام الاتحاد الأوروبي بدفع حصته للبرنامج والتي توقفت خلال العامين الأخيرين.

وشدد مجدلاني “على أنه في حال التزم الاتحاد الأوروبي بدفع الدفعتين المتفق عليهما فبالإمكان صرف دفعة أخرى قبل نهاية العام”.

من جهته أكد الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان أن الاتحاد سيحول الدفعة المالية الخاصة بمخصصات الشؤون نهاية شهر آب (أغسطس) الجاري.

وأشار عثمان في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إلى أن “وزارة التنمية ستتولى بموجب تحويل الأموال الإعلان عن تاريخ صرف الدفعة للمستحقين في قطاع غزة والضفة الغربية”.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي لمصدر: استئناف الدعم المالي للسلطة والشؤون الاجتماعية

Exit mobile version