بلدية غزة

بلدية غزة: الحكومة لا تسدد ما عليها من ديون بشكل كامل للبلدية

رؤى قنن-مصدر الإخبارية

كشفت بلدية غزة صباح اليوم عن مواجهتها لازمة مالية قاسية بسبب تخلف المواطنين عن تسديد الفواتير المستحقة عليهم، في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه غزة، بالإضافة الى غياب الدعم الحكومي لموازنتها التشغيلية.

وقال مدير العلاقات العامة في بلدية غزة المهندس حسين عودة: “الحكومة لديها ازمة مالية ولا تسدد ما عليها من ديون بشكل كامل للبلدية، وقد وصلت ديون الحكومة في فترة من الفترات لـ 30 مليون شيكل”.

ويوضح عودة في تصريحات لمصدر الإخبارية، بأن هذه الازمات انعكست على قدرة البلدية في تقديم الخدمات ومواجهة الازمات، وانعدام القدرات والامكانيات المتعلقة بعمل البلدية، كاشفا عن أن آليات جمع ونقل النفايات في البلدية تعاني من كونها متهالكة، بسبب منع الاحتلال دخول اليات حديثة، لافتاً الى انه إذا ما سمح بذلك، برزت ازمة العجز المالي في البلدية.

وفيما يتعلق بمواجهة نتائج العدوان الأخير على غزة بين عودة، أنه منذ بدء العدوان عملت لجنة الطوارئ في غزة على ضمان توفير الخدمات وعملت البلدية بأقصى طاقتها، مبيناً بان جدول ضخ المياه لمنازل المواطنين كان يعمل وتم تشغيل الآبار ومحطات الصرف الصحي في المدينة على الرغم من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي خلال العدوان بعد توقف عمل محطة التوليد.

إقرأ أيضاً: بلدية غزة تعلن فتح باب الانتساب لبرنامج شركاء الخاص بتأهيل الخريجين

Exit mobile version