الصحة ترسل أدوية لغزة

الصحة ترسل أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، إنها “أرسلت أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، بهدف تعزيز المنظومة الصحية في ظل تزايد اعتداءات الاحتلال على القطاع”.

وأشارت وزيرة الصحة مي الكيلة، إلى أن شحنة أدوية وأدوات ومستلزمات طبية، تم إرسالها، اليوم الخميس، من مستودعات الوزارة المركزية بنابلس إلى مستودعات “الوزارة” في القطاع.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن شحنة بقيمة ٢ مليون شيكل، وصلت مستودعات الوزارة في قطاع غزة مساء اليوم، تحتوي على أدوية طوارئ وأدوات جراحية للإسعاف، ومواد لعمليات العظام ومحاليل وريدية وأدوية تخدير.

ونوهت، إلى أن الشحنة المُرسلة تأتي كحالة طارئة إلى قطاع غزة بهدف سد الاحتياجات اللازمة في علاج أبناء الشعب الفلسطيني، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، الأسبوع الماضي.

وشددت وزيرة الصحة، على أن “الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على تواصل دائم للاطمئنان على صحة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير كل ما يلزم من مستلزمات علاج ورعاية لهم، تأكيدًا على وحدة الجغرافيا والواجب الوطني”.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية، شنت الجمعة الماضية، عدوانًا همجيًا على قطاع غزة، استهدفت خلاله قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس القائد تيسير الجعبري مع عددٍ من مرافقيه، واستمر العدوان طِيلة الثلاثة أيام، نتج عنه استشهاد ما يزيد عن 45 شهيدًا وإصابة نحو 365 مواطنًا بجروح مختلفة.

أقرأ أيضًا: الجمعية المغربية تُرسل مساعدات طبية لفلسطين

Exit mobile version