السديس يوضح شكل صلاة التراويح في الحرمين في ظل جائحة كورونا

الرياضمصدر الإخبارية 

أكد الرئيس العام لشؤون الحرمين، عبد الرحمن السديس ، أنه سيتم تخفيف صلاة التراويح إلى خمس تسليمات بدلاً من عشر، على أن يكون للإمام الأول ثلاث تسليمات، والإمام الثاني تسليمتان مع الشفع والوتر.

ووفق ما نقلت صحيفة (سبق) فقد أوضح السديس، أنه سيتم أيضاً استكمال التلاوة (الآيات) في صلاة القيام، وسيكون ختم القرآن ليلة الـ 29 في صلاة القيام (التهجد) وذلك لهذا العام فقط.

وأكد رئيس شؤون الحرمين السديس مجدداً، أنه سيتم تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين‬⁩ خلال شهر رمضان، وأضافت: “أن ذلك يأتي استمراراً للإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي، واستمرار التعقيم، وفحص جميع العاملين، وذوي الجنائز عند دخولهم”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قالت في وقت سابق: إن السلطات السعودية، قررت تقليل ساعات حظر التجول المفروضة على عدة مدن، وذلك خلال شهر رمضان؛ لإتاحة مزيد من الوقت للمواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

وأعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في السعودية ، صباح أمس الثلاثاء، استمرار تعليق الصلوات الخمس والتراويح في المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان الكريم، لوقف انتشار فيروس “كورونا”.

ونقلت الرئاسة، عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس قوله: “استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات الخمس والتراويح في شهر رمضان المبارك للحفاظ على صحة القاصدين حسب التوصيات المتبعة من الجهات المختصة”.

في غضون ذلك، أكدت وزارة الصحة السعودية، تسجيلها لـ 1122 إصابة جديدة بوباء “كوفيد-19″، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 10484.
وأوضحت الوزارة، أنها سجلت 6 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 103.