كورونا فلسطين: تسجيل إصابة جديدة لسيدة ثلاثينية في القدس

رام اللهمصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح الأربعاء،  عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ضواحي مدينة القدس المحتلة؛ ليرتفع عدد الإصابات المُسجّلة في المحافظات الفلسطينية إلى 474 إصابة.

وأوضحت كيلة، خلال مؤتمر صحفي برام الله، أن الإصابة لسيدة ثلاثينية من كفر عقب شمالي القدس المحتلة، ليرتفع عدد الإصابات في ضواحي المدينة المُقدّسة إلى 139.

وأشارت لوجود 389 حالة مصابة ما زالت نشطة (تعاني من الفيروس)، فيما تعافت 69 حالة، مؤكدة أن جميع الحالات في مراكز الحجر والعلاج بوضع صحي مستقر، ولا يوجد أي حالة داخل أقسام العناية المكثفة.

ولفتت إلى أن نسبة الإصابات في صفوف العمال ومخالطيهم بلغت 75% من مجمل الحالات.

وقالت إن وزارة الصحة أجرت نحو 26 ألف فحص لعينات مشتبه بإصابتها.

وأوضحت كيلة أن عدد الموجودين في الحجر المنزلي الذي تشرف عليه وزارة الصحة بلغ 10790 شخصًا، في وقت تتابع الوزارة 253 حالة في مراكز العزل والعلاج.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في كفر عقب شمال القدس المحتلة، بينها إصابة لطفل (6 سنوات)، ومن بين الإصابات 132 في مدينة القدس المحتلة.

و صرح نائب محافظ القدس عبد الله صيام، في وقت سابق،إن القدس تعيش اوضاعا استثنائية بفعل الاحتلال، مبيناً أن تكاتف الجهود بين كافة مؤسسات الدولة سيساهم في حماية شعبنا وتجنيبه ويلات جائحة كورونا.

وفي قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة، يوم أمس الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 17 و تعافي منهم 9 حالات.

⁦وقال⁩ القدرة خلال الإيجاز الصحفي حول آخر مستجدات كورونا في قطاع غزة: “تابعت وزارة الصحة كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وقامت بمتابعة 1954 مستضاف داخل 26 مركزا للحجر”.

⁦وأضاف القدرة انه تم إنهاء الحجر الصحي لـ74 مستضاف في عمارة سعد في مدينة دير البلح.