جوجل تطلق حملة موجهة ضد برنامج المراسلة الخاص بشركة آبل

وكالات- مصدر الإخبارية:

أطلقت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا حملة مخصصة وموجهة ضد آبل وبرنامج المراسلة الخاص بها “آي مسج”.

وقالت جوجل إن الهدف الرئيس من الحملة هو دفع آبل لاستخدام معيار RCS (خدمات الاتصالات الغنية)، والذي يسد الفجوات العديدة الموجودة حاليًا في تجربة المستخدمين الذين يرسلون رسائل نصية بين أجهزة آبل وأندرويد.

بدأت المعركة بين جوجل وآبل تكتسب زخماً في بداية العام، عندما قام هيروشي لوكهايمر، أحد كبار شركات جوجل وقسم أندرويد بالشركة، بالتغريد على موقع تويتر أن “تطبيق آبل آي مسج يروج لإستراتيجية موثقة قائمة على التنمر كوسيلة لبيع المنتجات”.

ونشر لوكهايمر التغريدة بعد أن كشف تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال أن المراهقين الذين يمتلكون أجهزة آيفون يميلون إلى التنمر على المراهقين الذين يمتلكون أجهزة أندرويد، بدعوى أنهم أدنى منهم.

ركز التحقيق على تطبيق آي مسج، وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية في التطبيق التي تسبب فجوات اجتماعية بين الشباب، هي لون فقاعة الرسائل التي يتم إرسالها وتضم رسائل بين مستخدمي آيفون ملونين باللون الأزرق، والرسائل بين مستخدمي أيفون وأندرويد مطلية باللون الأخضر.

وأضافت جوجل في بيانها أن ” RCS هو الحل الأمثل لشركة آبل، لتجنب جميع المشكلات التي تصيب آي مسج بدءًا من لون الرسائل التي تخلق على ما يبدو انقسامًا اجتماعيًا إلى سد المشكلات الأخرى التي تنشأ عند إرسال رسالة نصية بين أندرويد وأجهزة آيفون”.

ونصحت جوجل مستخدمي آيفون بالتبديل إلى استخدام برامج المراسلة الأخرى مثل واتساب أو سيجنال نظرًا للوضع الحالي، ودعت المستخدمين إلى مشاركة الحملة على موقع تويتر.

اقرأ أيضاً: توقعات بحدوث ركود في مبيعات الهواتف الذكية