الدوري الإسباني

للمرة الخامسة.. ريال مدريد بطلَ كأس السوبر الأوروبي

وكالات _ مصدر الإخبارية

تُوج نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، بلقب كأس السوبر الأوروبي 2022 على حساب نادي آنتراخت فرانكفورت الألماني.

وسجّل النمساوي ديفيد ألابا الهدف الأول لريال مدريد عند الدقيقة 38 من مجريات الشوط الأول، فيما أضاف القائد الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثاني في الفترة الثانية.

وكاد الفرنسي بنزيما أن يضاعف النتيجة، بعد تمريرة أكثر من رائعة من لاعب خط الوسك الألماني توني كروس داخل منطقة الجزاء، إلا أن تسديدة بنزيما جاءت إلى جانب القائم الأيمن.

واحتاج ريال مدريد عشرين دقيقة ليضاعف النتيجة عن طريق بنزيما، بعد تمريرة أكثر من رائعة من الجناح البرازيلي المتوهج فينيسيوس جونيور عند الدقيقة 65 من زمن الشوط الثاني.

وبفوزه على آنتراخت فرانكفورت، حصد ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي، للمرة الخامسة في تاريخه، من أصل 8 نهائيات خاضها، والأول له منذ 2017، معادلًا برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي الأكثر تتويجًا بالبطولة.

وكان ريال مدريد فاز الموسم الماضي 2021- 2022 بلقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، فيما فاز آنتراخت فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي، ما أهل الفريقين للقاء القمة لحسم بطولة كأس السوبر الأوروبي.

ويُعتبر الميرنغي الإسباني واحدا من أعرق كرة القطم في العالم، وأفضله، وأكثرها حصدا للألقاب، متوفقا على منافسه التقليدي الشرس برشلونة بعدد قليل من البطولات.

ومن المرجح أن يشهد الدوري الإسباني الموسم الحالي، الذي يبدأ اليوم السبت، بمباراة بين برشلونة ورايو فايكانو عند العاشرة ليلا، منافسة قوية بين النادي الملكي وونادي برشلونة، الذي عزز صفوفه بست صفقات من العيار الثقيل، في مقدمهم لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

إقرأ أيضاً/ إيسكو إلى إشبيلية بعد سنوات حافلة بالإنجازات مع ريال مدريد

Exit mobile version