طالع سبب إرسال الأمم المتحدة فريقًا لزيارة القيادي بسام السعدي

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت الأمم المتحدة مساء اليوم الأربعاء، سبب إرسالها فريقًا لزيارة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي المعتقل في السجون الإسرائيلية.

وأفاد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، على أنه أرسل فريقًا من الأمم المتحدة لزيارة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في سجن “عوفر”.

وذكر وينسلاند، في تصريح صحفي، أن غاية إرسال الوفد الأممي تأتي لمتابعة التزامات الأمم المتحدة بالحفاظ على الهدوء في غزة، مردفًا: “أكرر أن وقف إطلاق النار في غزة هش للغاية، وأدعو جميع الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء”.

اقرأ/ي أيضا: غانتس: لم نتعهد بالإفراج عن عواودة والسعدي

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين، واختطفت الشيخ بسام السعدي من منزله بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته.

وأفادت صحيفة القدس المحلية يوم الجمعة الماضية بأن مسؤولة أممية زارت عائلة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي.

وقالت الصحيفة إن “مسؤولة أممية من مكتب منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند تزور في هذه اللحظات عائلة القيادي في الجهاد بسام السعدي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المسؤولة طمأنت العائلة على صحة الأسير السعدي، واستمعت لتفاصيل حادثة الاعتقال”.

وأكدت أن “الزيارة تأتي ضمن جهود الوسطاء لتهدئة الأوضاع”.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت القيادي في الجهاد الإسلامي من منزله في جنين الاثنين 1/8/2022 خلال عملية خاطفة تخللها اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

ومددت محكمة عوفر الإسرائيلية اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي السعدي لمدة ثمانية أيام حتى 11/08/2022م.

وجاء التمديد بحجة استكمال إجراءات التحقيق مع الشيخ بسام السعدي.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين ذات اليوم “الاستنفار ورفع جهوزيتها على إثر العدوان على مخيم جنين، واعتقال القيادي السعدي.