تويتر تعلن اصلاح مشكلات تسبب في تعطل خدماتها

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكرت شركة تويتر أنها أصلحت مشكلات تسببت في تعطل خدماتها بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين عن مواجهة صعوبات في الولوج إلى منصة التدوينات القصيرة.

وذكر موقع تويتر في تغريدة: “لقد أصلحنا المشكلة، أجرينا تغييراً على الأنظمة الداخلية لكن الأمور لم تسر كما هو مخطط لها وتراجعنا عنها، يمكن الدخول إلى تويتر الآن حسبما هو متوقع، نأسف لذلك”.

يأتي ذلك بعد أن ذكر موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، أن هناك أكثر من 27 مستخدما أبلغوا عن مشكلات في خدمات المنصة.

اقرأ/ي أيضا: على خلفية الخلاف مع تويتر: ماسك يبيع أسهم تسلا بقيمة 7 مليارات دولار

يشار إلى أن هذه هي ثاني مرة تتعطل فيها خدمات الموقع لثاني شهر على التوالي، حيث عانت منصة وسائل التواصل الاجتماعي، التي تخوض نزاعاً قانونياً مع رئيس شركة تسلا إيلون ماسك بشأن صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار، من انقطاع خدماتها لمدة 3 ساعات تقريباً في تموز(يوليو).

وقالت الشركة حينها إن أنظمتها الداخلية واجهت بعض المشاكل التي أثرت على الكثير من المستخدمين في أنحاء العالم.

وقبل نحو يومين، ذكر موقع داون ديتكتور الإلكتروني، الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت، بأن خدمات محرك البحث غوغل المملوك لشركة ألفابت تعطلت لدى آلاف المستخدمين.

وأفاد موقع داون ديتكتور، الذي يرصد الانقطاعات عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، فقد أبلغ أكثر من 40 ألف شخص عن مشكلات في الدخول إلى أكبر محرك بحث في العالم يوم أمس الإثنين.

يشار إلى أنه قبل شهر تقريبا، عانت مراكز بيانات لندن التي تستخدمها “غوغل” و”أوراكل” من اضطرابات بعد موجة الحر القياسية التي ضربت المملكة المتحدة، ما تسبب في تعطيل بعض المواقع الإلكترونية.