اليونان.. عشرات المفقودين جراء غرق مركب مهاجرين

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكرت مسؤولة في خفر السواحل باليونان لوكالة فرانس برس، اليوم الأربعاء، فقدان 50 شخصًا جراء حادث غرق مركب مهاجرين قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية في بحر إيجة.

وأفادت المسؤولة أنه بحسب شهادات 29 شخصًا تم إنقاذهم، ذكروا أن كان على المركب 80 شخصًا ما يعني أن 50 شخصًا اعتبروا في عداد المفقودين.

ويبحث خفر السواحل اليونانيون عن المفقودين الذين غرق مركبهم بعدما أبحر من سواحل تركيا المجاورة.

وأمر وزير البحرية التجارية يانيس بلاكيوتاكيس بالبدء بعملية الإنقاذ فجر الأربعاء، بعد إبلاغه بغرق قارب المهاجرين قبالة جزيرتي كارباثوس ورودس في بحر إيجة، حسبما أفاد بيان صادر عن خفر السواحل.

اقرأ/ي أيضا: مصادر محلية: وفاة الشاب محمد إياد حمد غرقًا في بحر اليونان

وأشارت المعلومات الأولية الصادرة عن خفر السواحل إلى أنّ المركب أبحر من مدينة أنطاليا الواقعة على السواحل التركية المجاورة، وكان متّجهًا إلى إيطاليا.

وتشارك في عملية البحث عن المفقودين أربعة قوارب كانت موجودة في منطقة الغرق، وزورقان تابعان لخفر السواحل وطائرة مروحية تابعة لسلاح الجو اليوناني.

وشهدت اليونان، ازديادًا في تدفق المهاجرين خلال الأشهر الأولى من السنة الحالية، بنسبة وصلت 30% عن العام الماضي، وفق وزارة الهجرة.

كما أعلنت البلاد، تصديها خلال مايو(أيار) الماضي، لمحاولة نحو 600 شخص عبور بحر إيجة من تركيا، وهي أكبر محاولة سجلت هذا العام.

وأكدت أثينا حينها أنها رصدت القوارب التسعة بمجرد مغادرتها، واستخدم خفر السواحل اليوناني “إشارات مرئية وصوتية” لمنعها من المرور عبر المياه اليونانية.