محافظ جنين

إطلاق خدمة المرور الإلكتروني على الحواجز في رام الله والبيرة

رام اللهمصدر الإخبارية

أطلقت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، يوم الثلاثاء، خدمة المرور الإلكتروني على حواجز “المحبة” في المحافظة، للتسهيل على المواطنين في ظل حالة طوارئ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت غنام إنها ستعمل وفقا لبيانات محددة سيتم تحميلها من خلال تطبيق الالكتروني، وسيتم توزيعها على كافة الحواجز.

وأوضحت أن هذه الخدمة تجريبية، وسيتم تقييمها وتطويرها وفقاً للحاجة، والاستفادة من قاعدة البيانات التي سيتم جمعها، خاصة أن التطبيق سيتضمن قاعدة بيانات تشمل أسماء الحاصلين على تصاريح المرور، وأسماء المحجورين، وكذلك سيتم من خلالها تقديم طلبات الحصول على التصاريح.

ونوهت غنام إلى أن فكرة الخدمة كانت متبلورة منذ البداية، و”عندما جاء الصحفي سامر نزال بمبادرة مشابهة دعمناها، وبدأنا العمل على تطويرها من خلاله”، ونحن اليوم نطلقها على الأرض، نظراً للظروف الراهنة وضمانا لسلامة المواطنين وعناصر أجهزة الأمن وصحتهم.

ووجهت غنام التحية لكافة عناصر أجهزة الأمن والطواقم الطبية والميدانية، مهنئة اياهم وكافة أبناء شعبنا في جميع اماكن تواجدهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وكانت قد عقدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام يوم أمس الاثنين اجتماعا مع الهيئة الأمنية للمحافظة بحضور نائب محافظ القدس عبد الله صيام، والهيئة الامنية في القدس، وممثلين عن عدد من مديريات المحافظة، لبحث آخر المستجدات والتنسيق والتكامل مع محافظة القدس فيما يتعلق بادارة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الفضيل .

وشددت المحافظ غنام على ضرورة التكامل بين كافة جهات الاختصاص للخروج من الأزمة الحالية بأقل الأضرار ، مشيرة الى أن محافظة رام الله والبيرة، والقدس حالة واحدة وأن المحافظة تقدم المساندة لأهلنا في القدس .

وأكدت على أن الحالة الصحية في المحافظة تحت السيطرة وأن طواقم المحافظة ومديرية الصحة يقومون بتوفير كافة الاحتياجات للنزلاء في مراكز العناية الاحترازية .

و قالت محافظ رام الله والبيرة: “إننا نتابع مع الهيئة الامنية تفاصيل الحالة الميدانية في المحافظة وكذلك في منطقة كفر عقب، مشيرة إلى أننا نتعامل مع المواطنين المقدسيين كبقية المواطنين الوافدين الى المحافظة من باقي المحافظات”.

Exit mobile version