الاحتلال يُبلغ ناصر الهدمي بنيته تجديد منعه من دخول مدينة القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، بنيتها تجديد منعه من دخول مدينة القدس.

وبموجب القرار الإسرائيلي، فإنه سيفرض على “الهدمي” قيودًا مشددة تتعلق بالتواصل مع شخصيات مقدسية، كما ستُحدد تحركاته في مدينة القدس لمدة ستة أشهر جديدة.

وأفاد الهدمي خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، بأن مخابرات الاحتلال اتصلت به وطلبت منه المثول أمامها في مركز المسكوبية للحصول على أمر تحديد حركة وتواصل مع نشطاء ومؤثرين.

وأضاف، “لدى ذهابي إلى غرف “4” في المسكوبية سلموني قرارًا بنيتهم تجديد أمر منعي من الوصول إلى القدس وخاصة البلدة القديمة والمسجد الأقصى، باستثناء منزلي في حي الصوانة بالطور، بالإضافة إلى عدم تواصلي مع شخصيات مقدسية مُعينة”.

ولفت إلى أنه ما زال يقضي آخر أيام المنع السابق المقرر انتهاؤه الأحد المقبل، والذي استمر لمدة عام، علمًا أن المخابرات منحته مدة 72 ساعة للاستئناف على القرار.

ووصف الهدمي القرار بأنه تعدٍ واضح على حقه في الحركة والعمل والعبادة في الوصول إلى المسجد الأقصى والتواجد في متجره بمدينة القدس.

وأوضح، أن القرار الإسرائيلي كانت له تداعيات سلبية جمة على حياته اليومية ومصدر رزقه الذي أصبح في مهب الريح، نتيجة السياسات الإسرائيلية العنصرية بحق أهالي المدينة المقدسة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق  المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وتُمثّل مدينة القدس، مُطمعًا حقيقيًا للاحتلال، حيث يسعى ليلًا نهارًا لتغيير الطابع الإسلامي، وفرض التقسيم الزماني والمكاني لاقتحامات المسجد الأقصى، كما يُرغم السُكان على ترك منازلهم أو تسريب عقاراتهم لصالح التوسع الاستيطاني والاستعماري في مدينة القدس.

أقرأ أيضًا: القدس: سلطات الاحتلال تُجدد منع سفر الهدمي ستة أشهر إضافية