شد العضل

لتخفيف الشد العضلي المستمر عليك ممارسة هذه التمارين

صحة _ مصدر الإخبارية

عادة ما يشعر الإنسان بألم شديد في إحدى العضلات في ظل وتيرة الحياة المتسارعة أو النشاط البدني المكثف، بحيث يحصل للجسم تقلص مفاجئ ولا إرادي تصيب عضلات مختلفة في الجسم، ينتج عنه ألم حاد، بالإضافة إلى عدم القدرة المؤقتة على استخدام هذه العضلة المتأثرة.

ولتخفيف تلك الآلام إليكِ تمارين لتخفيف الشد العضلي المستمر:

عادة نميل إلى فصل العقل عن الجسد، لكنهما مرتبطان ببعضهما بعضاً، إذ يمكن أن يتسبب التوتر العقلي في شدِّ عضلاتك بينما يحاول جسمك حماية نفسه من الإصابة والألم.

لكن استرخاء عضلاتك مع سلسلة من تمارين الإطالة الخفيفة يمكن أن يرسل إشارات مهدئة إلى عقلك تساعد في تخفيف الضغط النفسي.

في ما يلي، مجموعة تمارين رائعة لتخفيف التوتر وتتضمن حركات لإحماء الجسم ببطء، وتحسين الحركة، وتعزيز الاستقرار، وتخفيف الضيق والشد في المناطق الرئيسية، بما في ذلك الذراعين والكتفين والوركين والظهر.

هذا الروتين مفيد للغاية عندما تشعرين بالضيق والقلق، و يمكنك القيام بهذا الروتين اللطيف؛ لمنع حدوث التوتر العقلي والجسدي في المقام الأول.

القيام بهذا الروتين في الصباح، يُعد طريقة لطيفة للاستيقاظ، ولكن يمكنك أيضاً دمج بعض أو كل هذه الحركات في أي وقت خلال اليوم.

تم تصميم هذا الروتين بحيث يمكنك الانتقال بسلاسة من تمرين إلى آخر دون أخذ فترات راحة، و لتحقيق النتائج المرجوة، ركِّزي على التحكم في أنفاسك طوال الوقت.

قومي بأداء كل تمرين لمدة 30 إلى 60 ثانية

إقرأ أيضا: أسباب النحافة الشديدة عند الرجال وطرق علاجها

Exit mobile version