كورونا فلسطين: لا إصابات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم ليبقى العدد الإجمالي للإصابات 461 حالة.

وأضافت الوزيرة خلال الإيجاز الصباحي أن الحالات المصابة في العزل والعلاج مستقرة ولا يوجد أي حالة خطيرة، منوهة إلى أن الحالات النشطة 390 حالة.

وتابعت قائلة: “إن حالات الشفاء من الفيروس بلغت 69 حالة وأن عدد الإصابات في صفوف العمال 75 حالة مصابة .

مضيفة:إنه حتى اللحظة تم إجراء 25 ألف فحص مخبري وان لدى الوزارة القدرة على إجراء 4000 فحص.

من جانبه وخلال الإيجاز الصحفي الصباحي، كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، سبب غياب الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، عن الإيجاز الصباحي.

وقال خلال الإيجاز الصحفي، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بشأن تطورات فيروس كورونا المستجد في فلسطين: إن ملحم يتواجد مع رئيس الوزراء في اجتماع مبرمج مسبقاً.

وأضاف: الاجتماع المبرمج مع رئيس الوزراء، جاء متزامناً مع الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وملحم سيتواجد في الإيجاز المسائي، مساء اليوم الثلاثاء.

ومساء أمس الإثنين، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، عن بعض التسهيلات الاقتصادية، بعد مرور 45 يوما على بدء جائحة كورونا.

وقال اشتية: “استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والحكومة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية وبمصادقة الرئيس، إننا على استعداد لاتخاذ إجراءات اقتصادية مدروسة مع الحفاظ على السلامة العامة ولتشديد الإجراءات الصحية، بحيث يكون المبدأ العام هو التدرج في الإجراءات والتوازن بين الصحة والاقتصاد”.

وأضاف :”أنه مثلما اتخذنا إجراءات في الوقت المناسب، لحماية شعبنا من الفيروس فإننا سوف نستمر في الإجراءات الطبية والوقائية بشكل مشدد مع إعادة تشغيل بعض الأعمال والمنشآت الاقتصادية والتخفيف عن المناطق الجغرافية”.

وأوضح اشتية، إنه يسمح بعمل المصانع المنتجة في جميع المحافظات لأغراض التصدير بوتيرة 50% بشرط مراعاة الشروط الصحية والسلامة المذكورة، مؤكدا أن المساجد والكنائس وأماكن الجمهرة والتجمع وبيوت العزاء تبقى مغلقة، وتمنع الاحتفالات والأعراس ومهرجانات الاستقبال وعزائم الإفطار الجماعية في شهر رمضان.

وتابع أن دور الحضانة والمدارس والجامعات والمعاهد تبقى مغلقة وتوضع برامج للتعويض حيث يلزم، وأن امتحان الثانوية العامة سيكون بتاريخ 30/5/2020.

وقرر اشتية، استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والحكومة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية وبمصادقة الرئيس، إننا على استعداد لاتخاذ إجراءات اقتصادية مدروسة مع الحفاظ على السلامة العامة ولتشديد الإجراءات الصحية، بحيث يكون المبدأ العام هو التدرج في الإجراءات والتوازن بين الصحة والاقتصاد، وعليه: