مجموعة من الفواكه تفيد البشرة وتغني عن مستحضرات التجميل

مجموعة من الفواكه تفيد البشرة وتغني عن مستحضرات التجميل

وكالات مصدر الإخبارية – صحة

الحصول على بشرة نقية و صحية، هو حلم كل امراة، حيث تعتقد النساء أن الحصول على ذلك يحتاج فقط إلى استخدام مستحضرات التجميل،بينما هناك حاجة كبيرة للأطعمة التي تحتوي على نسبة من المعادن والفيتامينات الضروري لصحة البشرة.

ويمكنك التمتع ببشرة ناعمة و صحية من خلال تناولكِ للفواكه أحد أهم مصادر الفيتامينات المغذية للبشرة لإضافة إلى احتوائهاعلى نسبة عالية من لمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة.

وفيما يلي مجموعة من الفواكه التي ينصح بتناولها بشكل يومي للوقاية من شيخوخة الجلد :

1- الكيوي
يؤخر ظهور التجاعيد لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين اي وسي اللذين يساعدان على تجديدخلايا الجلد التالفة.

2- الرمان
يعمل على تعزيز صحة البشرة،عن طريق زيادة نسبة مادة الكولاجين التي تعطي الجلدمرونته ونضارته ، وذلك لأنه غني بالفوسفور و الفيتامينات والمعادنالأخرى.

3- البطيخ
يعتبر البطيخ مصدراً آخر لتغذية البشرة والحفاظ على جمالها،ومنع ظهور التجاعيد والتصبغات المرافقة لشيخوخة الجلد ،وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة .

4- الأفوكادو
يساعد على تغذية البشرة لاحتوائه على الفيتامين إي وفيتامين بي المركب،وكلاهما يشكلان مصدراً هاماً لتغذية البشرة،كمايحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعدعلى مكافحة الشيخوخة.

5- المانغوستين
مصدر هام للمواد المضادة للأكسدة يساعدعلى مكافحة تلف خلاياالبشرة،في حين أن المستويات العالية من فيتامين سي تعزز من نضارة وتوهج البشرة.

6- البابايا
يمكن الحصول على نتائج مدهشة من البابايا سواء تم تناولهأ أو استخدم بشكل موضعي على الجلد ،فهو يساعد على منع ظهور التجاعيد،في حين تساعد فيتامينات أي وسي في تغذية البشرة.

7- التفاح
ما ينطبق على البابايا يمكن تعميمه على التفاح،فيمكن تناوله أوتطبيقه بشكل موضعي للحصول على بشرة ناعمة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.

8- الموز
يساعد الموز في الحفاظ على مرونة البشرة بسبب المستويات العالية من فيتامينات سي وبي ،كماتلعب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الموز دوراً هاماً في منع الشيخوخة المبكرة،ويمكن استخدامه كمرطب موضعي للبشرة.

9- التوت
يتميز التوت بأن نسبة المواد المضادة للأكسدة فيه من الأعلى بين جميع أنواع الفواكه،بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية
من فيتامين سي،ويساعد في الحفاظ على مادة الكولاجين الضرورية لمرونة البشرة.

10- العنب
العنب غني بالمنغنيز وفيتامين سي، ويمكن لهذه المركبات منع الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية،كما يحتوي العنب على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد.

Exit mobile version