منصور الاحتلال-رياض منصور-منصور المعتقلين الفلسطينيين-منصور الأمم المتحدة - مندوب فلسطين والاحتلال - منصور وجنين

منصور: الاحتلال قتل على مدار العشرين عامًا الماضية 10,000 فلسطيني

واشنطن – مصدر الإخبارية

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن “دولة الاحتلال وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، قتلت  أكثر من 10,000 فلسطيني، بينهم 2,000 طفل”.

جاء ذلك خلال رسالة بعثها السفير منصور إلى كلٍ من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول العدوان الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، لافتًا إلى استشهاد 46 فلسطينيًا، بينهم 15 طفلا، وإصابة ما يقرب من 400 شخص بجروح جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة الذي استمر على مدار 3 أيام.

وأشار منصور، إلى أن قتل الاحتلال للأطفال الفلسطينيين بصورةٍ روتينية يجب أن يُذّكر المجتمع الدولي، خاصةً مجلس الأمن، بأن الأطفال يتمتعون بالحماية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وغيرها من أحكام القانون الدولي، بما في ذلك اتفاقية حقوق الطفل، متسائلًا: متى يحق للأطفال الفلسطينيين التمتع بهذه الحقوق العالمية وحماية القانون الدولي؟.

وشدد منصور، على أن التفجيرات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تُعد مؤشرًا واضحًا على فشل السياسات الإسرائيلية المتمثلة في الحصار غير الإنساني والحروب العدوانية، وتؤدي فقط إلى المزيد من الدمار والمعاناة للمدنيين، وتسلط الضوء على الحاجة إلى توفير حماية دولية بشكل فوري للشعب الفلسطيني.

ودعا “منصور” مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته وفقا للميثاق، والتحرك بشكل عاجل ومسؤول لوقف الهجوم الإسرائيلي، وحماية أرواح الأبرياء في قطاع غزة وفلسطين بشكلٍ عام.

وأوضح سفير فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن “إسرائيل” باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، كثفت سياساتها الاستعمارية في القدس، في محاولةٍ لترسيخ نظام الفصل العنصري في فلسطين، مُسلطًا الضوء على سياسات التحريض المتواصلة التي يقوم بها السياسيون الإسرائيليون والزعماء الدينيون المتطرفون، إلى جانب اقتحام حشود المستوطنين المتطرفين، بحماية جنود الاحتلال، للمسجد الأقصى والحرم الشريف.

وطالب منصور المجتمع الدولي، ومجلس الأمن والأطراف المتعاقدة السامية في اتفاقية جنيف الرابعة، إلى الوفاء بواجباتهم واستخدام جميع الوسائل والتدابير المتوفرة بموجب القانون الدولي لمحاسبة دولة الاحتلال، القوة القائمة بالاحتلال، بموجب القانون الدولي.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 45 شهيدًا وما يزيد عن 300 مصاب، في هجمات الاحتلال الصاروخية ضد قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام.

أقرأ أيضًا: منصور يُطالب بفتح الطريق لأفق سياسي لإنهاء الاحتلال في فلسطين

Exit mobile version