حيفا: وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

نظم فلسطينيون في مدينة حيفا بالداخل المحتل، مساء الاثنين، وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وردد المشاركون في الوقفة التي نظمتها الأحزاب الوطنية والسياسية الفلسطينية، الشعارات الداعمة لأهالي غزة، والمُنددة بالعدوان وجرائم الاحتلال المُرتكبة في القطاع، ورفعوا أعلام فلسطين وصور الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن عددًا من المتطرفين اليهود تجمعوا في الجهة المقابلة للوقفة بحماية الشرطة الإسرائيلية، لاستفزاز المتظاهرين الفلسطينيين، وهتفوا بـ”الموت للعرب” وغيرها من الشعارات العنصرية المتطرفة.

أعلنت مصادر طبية، الإثنين، استشهاد طفلة (10 أعوام)، متأثرة بإصابتها في قصف إسرائيلي قبل يومين على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء الاثنين عن استشهاد الطفلة حنين وليد أبو قايدة متأثرة بإصابتها الخطيرة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في منطقة أم النصر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وباستشهاد الطفلة أبو قايدة، يرتفع عدد الشهداء إلى أربعٍ وأربعين شهيدًا، وما يزيد عن 300 مصاب، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر على مدار 3 أيام.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية قصفت، من دون سابق انذار، منزلا مؤلفًا من ثلاث طبقات في مخيم الشعوت للاجئين بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وزعم الاحتلال أن القصف استهدف قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي خالد منصور، ورفيقيه رأفت شيخ العيد (الزاملي)، وزياد المدلل نجل القيادي في الحركة أحمد المدلل.

وأسفر القصف عن استشهاد أربعة مدنيين أخرين، وإصابة نحو 40 مواطنا، معظمهم من النساء والأطفال في مجزرة تمثل جريمة حرب وفق القانون الدولي.

ويأتي هذا العدوان ضمن عملية عسكرية أطلق عليها جيش الاحتلال اسم “الفجر الصادق” ضد حركة الجهاد الإسلامي.

أقرأ أيضًا: وقفة احتجاجية في حيفا تنديدًا للعدوان الإسرائيلي على غزة