قوات الاحتلال تقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيث

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” عدنان غيث في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاحتلال، كانت أصدرت قرارا في الرابع من الشهر الجاري يقضي بفرض الحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المحافظ عدنان غيث ما يزيد عن 35 مرة منذ تسلمه مهامه محافظًا للقدس في آب/ أغسطس 2018، حيث يتعرض إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية، إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق  المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام ضد محافظ القدس عدنان غيث