لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة

أبرز قرارات متابعة لجنة متابعة العمل الحكومي المتعلقة بالعدوان على غزة

غزة-مصدر الإخبارية

أقرت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزّة، اليوم الإثنين، مجموعة من التدخلات الحكومية العاجلة لتقديم الإغاثة للمتضررين وأهالي الشهداء والجرحى.

وأعطت لجنة العمل الحكومي التوجيهات بسرعة الانتهاء من حصر وتقييم الأضرار في مختلف القطاعات، كما تم تكليف الوزارات المختصة بالإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي.

واطلعت اللجنة على التدخلات الحكومية والخدماتية التي قامت بها القطاعات الحكومية المختلفة، في حماية وتعزيز صمود المواطنين، والاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية، وعون وإغاثة المتضررين، في ظل شح الموارد والامكانات جراء الحصار وإغلاق المعابر.

وعقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعًا طارئًا حول تداعيات العدوان “الإسرائيلي” الأخيرة على قطاع غزّة.

وبدأت اللجنة اجتماعها الذي ترأسه رئيس العمل الحكومي عصام الدعليس، بالترحم وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، والدعاء بالصبر الجميل للمكلومين جراء العدوان.

اقرأ/ي أيضا: العمل الحكومي تعلن صرف رواتب الموظفين بنسبة 60 بالمئة

وأشادت لجنة متابعة العمل الحكومي بأداء فرق الطوارئ الحكومية، وتعاملها في إدارة الأزمة وقيامها بواجبها الوطني والوظيفي تجاه أبناء شعبنا، مُثمنةً دور وزارة الصحة في تقديم الخدمات للجرحى والمصابين وحفاظها على واجبها تجاه المرضى، ودور وزارة الداخلية في حفظ استقرار جبهتنا الداخلية وحماية ظهر المقاومة، واستمرار البلديات في تزويد المواطنين بالخدمات الأساسية اللازمة، وضبط الأسواق عبر وزارة الاقتصاد الوطني.

وشدّدت على نداء الاستغاثة الذي توجهت به للمجتمع الدوليّ خلال العدوان، مُبيّنةً ضرورة رفع الحصار والسماح بدخول كل الاحتياجات اللازمة للقطاعات الخدماتية والإنسانية، وإنهاء جريمة العقاب الجماعي بحق مواطني قطاع غزّة.

 

Exit mobile version