فائض الشيكل - إيرادات الحكومة الفلسطينية الاقتصاد الإسرائيلي -فائض الميزانية -تكلفة كل يوم قتال -سيولة نقدية - عيد الأضحى -ارتفاع أسعار الفائدة - صافي الأجور - الإيرادات غير الضريبية الاحتلال وتعويض السلطة

تقديرات إسرائيلية: 160 مليون شيكل تكلفة كل يوم قتال ضد غزة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أشارت تقديرات إسرائيلية اليوم الاثنين إلى أن اليوم الواحد من تكلفة القتال خلال عملية “الفجر الصادق” تبلغ بين 150 و160 مليون شيكل.

وقال موقع “واي نت” إن التكلفة العالية مقارنة بتكلفة اليوم الواحد في عملية “الجرف الصامد” عام 2021 البالغة 120 مليون شيكل تأتي نتيجة استخدام الوسائل الحديثة والمكلفة، وتجنيد عدة آلاف من جنود الاحتياط وزيادة التضخم.

وأضاف الموقع أن بحسب التقديرات، فإن ثلاثة أيام من القتال للجيش الإسرائيلي، بما في ذلك حشد الاحتياطيات، واستخدام الذخيرة، والعديد من ساعات الطيران والوسائل الحديثة مثل الطائرات بدون طيار الجديدة والصواريخ الموجهة، كلفت بالفعل ما يقرب من نصف مليار شيكل.

وأشار إلى أنه “ما دامت عملية عسكرية محدودة زمنياً ولا تصل تكلفتها إلى مليارات الشواكل، فلا بد أن يتحمل الجهاز الأمني ​​نفقات العملية في ظل تجميد تحويل ميزانيات الجيش”.

وتوقع أن تنشر مصلحة الضرائب تقييم أضرار المباني والمركبات والممتلكات منذ بدء إطلاق الجهاد الإسلامي الصواريخ على المستوطنات في إسرائيل.

ولفت إلى أن التقديرات تشير إلى وجود قرابة 200 ضرراً في الممتلكات وعشرات السيارات تصل قيمتها إلى ملايين الشواكل.

اقرأ أيضاً: مُرحبًا بالتهدئة.. بايدن: إسرائيل دافعت عن شعبها ضد الصواريخ

Exit mobile version