صحيفة: الاحتلال يرغب بإنهاء العملية العسكرية بغزة في غضون ساعات

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، النقاب عن كواليس اجتماع المجلس الوزاري السياسي الأمني الإسرائيلي المصغر الـ”كابينت”، ومباحثات إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر شاركت في اجتماع الـ”كابنيت” قالت إن تل أبيب “ترغب في إنهاء العملية في غضون ساعات، لكن الافتراض أنها قد تستمر لعدة أيام أخرى وتأمل أن لا يحدث ذلك، ولا أحد يعرف حقا متى ستنتهي”.

وتابعت: أن “الجميع في كابنيت يعتقد أن العملية حققت أهدافها وحركة الجهاد الإسلامي تعرضت لضربة قاسية”، مؤكدًة أن الجميع يرى بأن تل أبيب “نجحت في سياسة فرق تسد بتحييد حماس عن العملية”.

وأردفت الصحيفة أنه “كان هناك دعم واسع بين الوزراء للعملية لأنه تم التخطيط لها بعناية والنتائج التي تحققت حتى الآن جيدة جدًا أيضًا، ومع ذلك هناك شعور بضرورة إيقافها في أسرع وقت ممكن قبل أن تتطور”، متوقعة أن “ينجح الوسيط المصري في إيجاد آلية لوقف الجولة، إما من خلال اتصالات مباشرة مع الجهاد أو من خلال حركة حماس”.

وأوضحت الصحيفة أنه “المتوقع حاليًا أن تتوقف حركة الجهاد عن إطلاق الصواريخ، لكنه قد يعود لاحقًا لذلك، وفي تل أبيب ينظرون إلى أن لدى حماس القدرة على وقف إطلاق النار من الميدان، لكنها لا تبذل جهودًا كبيرة حتى الآن”.

اقرأ/ي أيضًا: خشية وقوع أخطاء تورط إسرائيل.. الشاباك يوصي بوقف العدوان على غزة