مصرع 3 أشخاص سقطوا في حفرة - العدوان - الأردن-موازنة 2023 - الاتفاق السياسي الإطاري السودان - وفق القانون والقوة المناسبة-الأردن

الخارجية ونقابة الصحفيين في عمّان تطالبان بوقف العدوان عن غزة

وكالات – مصدر الإخبارية

طالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة.

ودعت الخارجية الأردنية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق.

بدوره، حذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

وأكد أن حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين،

ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

في السياق، دانت نقابة الصحفيين الأردنية العدوان العسكري الغاشم لقوات الاحتلال على قطاع غزة واستهدافه المباشر للمدنيين والمنازل، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء، والحاق أضرار بالغة بالبنية التحتية له.

وأوضحت النقابة في أن العدوان يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني، محمّلة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الهمجي الخطير.

وقالت النقابة “إن العدوان جاء في ظل إغلاق الاحتلال لجميع المعابر مع القطاع، ومنع دخول مختلف المواد الأساسية الغذائية والطبية والوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء، أو خروج المرضى لتلقي العلاج خارج القطاع الأمر الذي سيزيد الأمور سوءاً وتدهوراً على مختلف المستويات”.

وأكدت النقابة أن “الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الأعزل لن تزيده إلا إصرارًا وصمودًا وتمسكًا بأرضه، وهو ما يستدعي تدخلًا سريعًا للتصدي لهذا الاستهتار الممنهج في استباحة الأرض والدم الفلسطيني”.

وطالبت النقابة بتدخل دولي عاجل؛ من أجل وقف العدوان بشكل فوري على القطاع وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض عليه ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الإنسانية.

وحيّت نقابة الصحفيين الأردنية صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدة وقوف الجميع وتكاتفهم إلى جانب الأهل في فلسطين وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم وهم يخوضون معركة التحرير والاستقلال.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الخارجية الأردني يبحث مع منسق الأمم المتحدة وقف العدوان على غزة

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version