القصف الإسرائيلي غزة

الصحة: 24 شهيدًا وأكثر من مئتي مصاب في العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، ارتفاع أعداد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب وزارة الصحة فقد بلغ عدد الشهداء 24 من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة و 215 مصاباً بجراح مختلفة منهم 96 طفل و30 سيدة و12 مسن.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل جهود خجولة للجم الاحتلال الإسرائيلي وارغامه على وقف جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز، أعربت عن قلقها البالغ إزاء التصعيد “المستمر والخطير” للعنف في غزة ومحيطها بين المقاومة الفلسطينية و “تل أبيب”.

وقالت هاستينغز في بيان اليوم السبت: “إن الوضع الإنساني في غزة مروع بالفعل ولا يمكن إلا أن يتفاقم مع التصعيد الأخير”.

ودعت إلى ضرورة وقف الأعمال “العدائية” لتجنب المزيد من الوفيات والمصابين في صفوف المدنيين في غزة وتل أبيب.

وأضافت “يجب احترام جميع الأطراف مبادئ القانون الدولي الإنساني بما في ذلك مبادئ التمييز والحيطة والتناسب”.

وحذرت المسؤولة الأممية قائلة، “من المقرر نفاذ وقود محطة توليد الكهرباء في غزة اليوم؛ وقد تم بالفعل قطع الكهرباء، مشيرة إلى أن استمرار تشغيل مرافق الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والمدارس والمستودعات والمواقع التي تأوي النازحين داخليا أمر ضروري وهو الآن معرض للخطر”.

وحثت على ضرورة ألا تتم إعاقة حركة ووصول العاملين في المجال الإنساني، للحالات الطبية الحرجة، والسلع الأساسية، بما في ذلك الغذاء والوقود إلى غزة، حتى يمكن تلبية الاحتياجات الإنسانية.

اقرأ/ي أيضا: الجهاد لمصدر: المقاومة ستضاعف ردها على جرائم الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين

Exit mobile version