البزم: منذ بدء العدوان الإسرائيلي تعمل وزارة الداخلية وفق خطة الطوارئ

غزة-مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم أن الوزارة بدأت العمل وفق خطة الطوارئ منذ بدء العدوان الإسرائيلي يوم أمس الجمعة، والاستنفار العام في جميع أجهزتها لمساندة المواطنين وتعزيز الجبهة الداخلية.

وقال البزم في تصريحات إذاعية إن طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية تواصل القيام بواجبها في مهام الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، في الأماكن التي تتعرض للاستهداف الإسرائيلي بجميع محافظات القطاع.

وأضاف أن الأجهزة الشرطية تعمل على تأمين المنشآت والمؤسسات وتسيير الحياة العامة للمواطنين، كما تتابع مباحث التموين الأسواق وتراقب توفر السلع والمواد الأساسية والتموينية.

اقرأ/ي أيضا: حماس: الاحتلال يصعد من عدوانه على شعبنا منذ انطلاق مسار التطبيع

وأشار إلى أن أطقم هندسة المتفجرات تقوم بواجبها في تفقد الأماكن التي تتعرض لقصف الاحتلال، والتعامل مع مخلفات القصف والأجسام غير المنفجرة وتحييد خطرها عن المواطنين.

ولفت إلى أن جهاز الأمن الداخلي يقوم بدوره في متابعة التطورات الميدانية، والحفاظ على الجبهة الداخلية، وحماية ظهر المقاومة.

كما أكد إلى أن أرقام الطوارئ الخاصة بالوزارة متاحة على مدار الساعة، مشيرا إلى تلقي الوزارة آلاف الاتصالات من المواطنين وتقديم المساعدة والإغاثة اللازمة (الشرطة 100، العمليات المركزية 109، الدفاع المدني 102).

ودعا المواطنين جميعاً، وخاصة الصحفيين والنشطاء، لأن يكونوا صمام أمان لشعبهم في تداول الأخبار والصور، واستشعار المسؤولية الوطنية وعدم تداول الشائعات أو الأخبار غير الموثوقة.