“تكافل” تستعد لتقديم مساعدة عاجلة للمستضافين في الحجر الصحي بغزة

غزة - مصدر الإخبارية

قالت اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل” إنها تستعد لتقديم مساعدة عاجلة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة.

وأعلن الناطق الإعلامي باسم اللجنة شريف النيرب أن المساعدة تتضمن طروداً صحية وأدوات تعقيم وأغطية وتنظيف وسخانات مياه وثلاجات وغسالات واحتياجات أخرى للاستخدام الشخصي، بقيمة 100 ألف دولار مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل الاجتماعي (تكافل)  أعلنت الأسبوع الماضي، عن تنفيذ مشروع القسائم الغذائية عبر التسوق المباشر، لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة بداية شهر رمضان المبارك، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأفاد المتحدث باسم لجنة تكافل شريف النيرب، إن اللجنة ستوزع عشرات ألاف القسائم الغذائية على الأسر المستورة والمحتاجة في القطاع وفق معايير الحالة الاجتماعية التي أقرتها اللجنة، وبما يعزز صمود الشعب الفلسطيني في غزة خلال الشهر المبارك، والذي يتزامن مع جائحة فايروس كورونا.

وقال النيرب إن اللجنة ستعلن اليوم الخميس عبر موقعها الالكتروني الرسمي عن مناقصة يتم من خلالها الاستعانة بمراكز تجارية في محافظات القطاع كافة، للتخفيف عن كاهل المستحقين.

وقدم النيرب، الشكر بإسم مجلس أمناء تكافل لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدعمها المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة.

و دعت لجنة تكافل مستفيدي مشروع القسائم الغذائية إلى الالتزام بالإرشادات كافة، داخل مراكز التوزيع. للالتزام بالإرشادات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة في القطاع.

وأوضح النيرب، إن اللجنة وضعت كافة المحاذير الصحية ضمن أولوياتها لتنفيذ المشروع، حيث ستحافظ اللجنة على تقسيم أعداد المستفيدين على مدار أيام العمل بالمشروع. و ستوفر اللجنة من خلال المراكز التجارية أجواء صحية من وسائل التعقيم المختلفة ونمط التباعد الاجتماعي المتبع للحفاظ على السلامة العامة.

يشار إلى أن لجنة تكافل تطرح رابط مخصص لتسجيل البيانات الأساسية للمواطنين في نظام الخدمات الإلكترونية الخاص باللجنة من أجل الاستفادة من المساعدات المقدمة من اللجنة.

وتستهدف اللجنة في مشاريعها ، الأسر الفقيرة والمرضى ، الحالات الإنسانية الخاصة (في حالات الكوراث الطبيعية والحروب) ، العمال و المزراعين و الصيادين، الطلاب، الخريجين و العاطلين عن العمل، وأصحاب الاحتياجات الخاصة .