شهاب ينفي توجه وفد من حركة الجهاد إلى القاهرة

غزة- مصدر الإخبارية

نفى مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، توجه وفد من حركة الجهاد لإسلامي إلى لقاهرة صباح اليوم السبت.

وأكد شهاب لـ”صوت القدس”، أن أولويتنا الآن هي كسر أنف الاحتلال الإسرائيلي، وجهدنا في هذه اللحظة منصب على الميدان.

وبيّن أن أولويات الحركة عدم تغيير قواعد الاشتباك، وعدم السماح بجعل الدم الفلسطيني مستباحاً للانتخابات الإسرائيلية، مؤكدًا أن الحركة عاقدة العزم على إفشال مخططات الاحتلال.

وأشار إلى أنه وبعد أربعة أيام من استنفار سرايا القدس وجعل مليون مستوطن في حالة منع تجول، لتتحول صورة النصر التي أرادها من الضربة المباغتة لفشل جديد وإدخال 3 مليون مستوطناً للملاجئ مما يعني فشل السياسة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي” داوود شهاب، أنه “لا حديث عن تهدئة في الوقت الحالي بين الحركة في غزة وسلطات الاحتلال”، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح شهاب لشبكة “مصدر الإخبارية” أن كل التركيز الآن يصب في الميدان، مبينًا “نحن مستعدون لاستمرار المعركة”.

وقال: “مستعدون لمعركة ستخلق حالة استنزاف حقيقية داخل صفوف العدو”.

وأفاد شهاب بأن الاحتلال فشل في إنهاء مأزق المستوطنين الذين انتقلوا من حظر التجوال الذي استمر لأربعة أيام؛ بسبب حالة الاستنفار التي أعلنتها سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، والآن زاد الأمر بسبب صواريخ الحركة.

وأشار إلى أن إسرائيل فشلت ولن تحقق الأمن للمستوطنين.

ويحاول الاحتلال فصل شرطي الوطن، واستمرار عدوانه؛ هدفًا منه لتحييد مقاومي “الجهاد” من استمرار عملياتهم داخل الضفة الغربية، ويقوم بين الفنية والأخرى اعتقال أو اغتيال أحد أبناء حركة “الجهاد” كان آخرهم القيادي بسام السعدي.

وأفاد شهاب بأنّ “سنواصل العمل في الضفة الغربية رغم الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال ضد كوادرنا ومقاومينا، الليلة الماضية وكل ليلة”.

واستدرك الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي” داوود شهاب: ” أولويتنا الأساسية الآن بالنسبة لنا هي مقاومة الاحتلال والتصدي للعدوان والرد على هذا الإرهاب وهذه الاعتداءات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني”.