الخارجية الفلسطينية تُطالب بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان على غزة

رام الله – مصدر الإخبارية

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الجمعة، بأشد العبارات العدوان الغاشم الذي بدأته وتشنه دولة الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة.

واعتبرت الخارجية أن ما يحدث “امتدادًا للعدوان الشامل الذي يتعرض له شعبنا وأرض وطنه وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، سواء في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية أو قطاع غزة”.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان والجرائم التي ترتكبها بحق أبناء شعبنا، بمن فيهم الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وخاصة أن المسؤولين الإسرائيليين يتفاخرون بتصريحاتهم بان الهدف هو القتل المباشر.

وأكدت الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية هي التي أقدمت على التصعيد الخطير في الأوضاع، موضحة أنه من حق شعبنا الذي يتعرض لعمليات القتل والتدمير الدفاع عن نفسه.

وحيّت الوزارة الجهود المصرية والعربية المبذولة لوقف العدوان والتصعيد الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها فورًا.

وطالبت وزارة الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية لشعبنا.

وأضافت: “تتابع الوزارة تطورات هذا العدوان لحظة بلحظة وتقوم من خلال سفارات دولة فلسطين والقنوات الدبلوماسية المعتمدة بفضح ابعاده والجرائم التي تنتج عنه، كما تتابعه على المستويات الدولية كافة بما في ذلك المسار القانوني الدولي والمحكمة الجنائية الدولية”.

وأردفت وزارة الخارجية: “تتحمل الأطراف الدولية كافة مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية في وقف الهجمات ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وإجبار دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقية لإنهاء الاحتلال”.

اقرأ/ي أيضًا: أولًا بأول.. تطورات المشهد عقب العدوان الإسرائيلي على غزة