وزارة الاقتصاد بغزة تؤكد توفر كافة السلع الأساسية بالأسواق والمحلات

غزة-مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة رسالة طمأنة للمواطنين بتوفر كافة السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج في الأسواق والمحلات التجارية في قطاع غزة.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم التهافت على شراء المواد والسلع زيادة على الحاجة الاعتيادية، مشيرا إلى أن السلع من الدقيق والمواد التموينية والمحروقات بكافة أنواعها متوفرة وكافية وبكميات تلبي حاجات المواطنين.

وأوضحت الوزارة أنها اوعزت لجمعية أصحاب المخابز بفتح المخابز اليوم الجمعة والعمل على انتاج وتوفير الخبز للمواطنين حتى ساعات متأخرة من الليل.

وأكدت الوزارة أنه منذ بداية التصعيد عصر اليوم، تم الايعاز لطواقم الوزارة بالعمل طمن خطة الطوارئ لمتابعة ومراقبة حركة السلع والأسعار.

وشددت وزارة الاقتصاد أنها لن نسمح برفع الأسعار او الاحتكار تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني الكريم، مطالبة التجار وأصحاب المحلات التجارية بالوقوف إلي جانب أبناء شعبا.

اقرأ/ي أيضا: وزارة الاقتصاد تؤجل انتخابات الغرف التجارية بمحافظات غزة

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء 10 شهداء بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، و40 مصابًا، وفق وزارة الصحة.

يُشار إلى أن من أبرز الشهداء هو القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، كما أعلنت وزارة الصحة عن 10 شهداء وإصابة عدد من المواطنين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب غزة.