الاحتلال جنود الاحتياط

الاحتلال يوافق على استدعاء نحو 25 ألف من جنود الاحتياط

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة، بأن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وافق على استدعاء نحو 25 ألف من جنود الاحتياط، وفقًا للحاجات العملياتية.

من ناحيته، أكد مسؤول عسكري إسرائيلي كبير لإذاعة جيش الاحتلال، أنه تم تحضير قوات برية نظامية، سواء للجهود الدفاعية، أو للاحتمالات، التي يمكن أن تتطور في المستقبل.

وكانت قوات الاحتلال شنت سلسلة غارات، في شكل مباغت، على قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة، أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى، من بينهم طفلة في الخامسة، وامرأة في الثالثة والعشرين.

وحتى الأن، بعد أربع ساعات لم ترد فصائل المقاومة على العدوان الإسرائيلي.

وقد تلجأ فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الرد خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة بعدما أصدرت الغرفة المشتركة بيانا، أكدت فيه أم العدوان لن يمر مرور الكرام.

وجاء العدوان الإسرائيلي المباغت بعد أربعة أيام على اعتقال القيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي ليلة الاثنين الثلاثاء من منزله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

ومنذ ذلك الحين، أمرت سلطات الاحتلال المستوطنين بالنزول إلى الملاجئ في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وعد الخروج منها إلى الشوارع، تحسبا من أي رد من الجهاد الإسلامي.

وعلى رغم عدم رد الجهاد الإسلامي، إلا أن قوات الاحتلال شنت عدوانها المفاجئ، بذريعة توفير الأمن والأمان لسكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة، ورفض استمرار بقائهم “محبوسين” في منازلهم وملاجئها المحصنة.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يُطالب المستوطنين بالبقاء في الملاجئ

Exit mobile version