شركة الكهرباء غزة

غبن لمصدر: الاحتلال يوافق على إدخال 6 شاحنات وقود لمحطة كهرباء غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أفاد مدير معبر كرم أبو سالم العقيد بسام غبن” أن سلطات الاحتلال ستدخل ستة شاحنات محملة بالوقود الخاص بمحطة كهرباء غزة عبر المعبر عصر اليوم الجمعة”.

وقال غبن لشبكة مصدر  إن” سبع شاحنات محملة بالوقود ستنقل من الجانب الإسرائيلي من خلال ست شاحنات إلى الجانب الفلسطيني من المعبر عصر الجمعة”.

وكانت مصادر خاصة لشبكة مصدر الإخبارية كشفت عن “موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دخول سبع شاحنات محملة بالوقود الخاص بتشغيل محطة توليد كهرباء غزة عصر اليوم الجمعة”.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها إن “الاحتلال وافق استثنائياً على إدخال سبع شاحنات محملة بالسولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة في الساعة الرابعة من عصر الجمعة”.

وأشارت المصادر إلى أن قرار الاحتلال يأتي ضمن الجهود الأممية لمنع التدهور الإنساني في القطاع.

من جهته أفاد مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن لشبكة مصدر الإخبارية “أن الاحتلال سيدخل سبع شاحنات

وأعلنت محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، في وقت سابق أنه بسبب إغلاق المعابر ومنع إدخال الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء، سيتم إيقاف المحطة صباح يوم السبت لنفاد الوقود.

وكانت محطة توليد الكهرباء، حذرت مساء الأربعاء الماضي من استمرار عدم دخول السولار إلى المحطة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وقالت: “إنه في حال لم يتم إدخال السولار اللازم لتشغيل محطة التوليد خلال اليومين القادمين، سيتم إيقاف عمل المحطة”.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقاً على معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي على خلفية التوتر القائم مع حركة الجهاد الإسلامي على خلفية اعتقال القائد فيها الشيخ بسام السعدي من منزله في جنين، وفشل الوسطاء بالحصول على ضمانة من الجهاد تمنع ردها على الاعتقال.

Exit mobile version