سلطات الاحتلال تغلق معابر غزة لليوم الرابع على التوالي

غزة- مصدر الإخبارية:

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة اغلاق معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي على خلفية التوتر القائم مع حركة الجهاد الإسلامي بعد اعتقال الشيخ بسام السعدي في مدينة جنين، وسط تحذيرات من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في غزة مع تشديد الحصار.

ومدد الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري كرم أبو سالم وإيرز لليوم الرابع، وأبقى على حالة التأهب والاغلاق في مستوطنات غلاف غزة.

واشترطت الجهاد الإسلامي لتجاوز التوتر الحالي الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة ووقف انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر في الجهاد الإسلامي لقناة الجزيرة إن اعتقال السعدي وسحله تجاوز للخطوط الحمراء.

وأكد أن حالة الاستنفار والتأهب لمقاتلي سرايا القدس للرد على اعتقال السعدي قائمة.

وأشار إلى أن الوسيط المصري قدم تطمينات على الوضع الصحي للشيخ السعدي، لكنه أوضح أن الاتصالات مع الجانب المصري لم تسفر حتى الآن عن أي تفاهمات.

ويمنع إغلاق كرم أبو سالم إدخال قرابة 400 شاحنة محملة بالسلع والبضائع يومياً إلى قطاع غزة، في حين  اغلاق معبر بيت حانون “إيرز” يمنع خروج حوالي 500 مريضاً يومياً للعلاج في الداخل المحتل عام 1948.

وأكدت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة في وقت سابق أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق حاجزي كرم أبو سالم وبيت حانون “إيرز” يكبد القطاعين التجاري والصناعي خسائر فادحة.

وقال مدير عام التجارة والمعابر في الوزارة رامي أبو الريش، إن الاحتلال يبتز سكان قطاع غزة ويشدد الخناق عليهم.

وأشار إلى أن استمرار اغلاق المعابر من شأنه تعطيل عمل المصانع من خلال عدم إدخال المواد الخام وسيؤدي لشل الحركة التجارية.

وشدد على أن 80% من حاجات سكان غزة والحركة التجارية تعتمد على كرم أبو سالم، داعياً إلى ضرورة الضغط على الاحتلال لفتح الحاجز بشكل عاجل ووقف ممارساته.

اقرأ أيضاً: تحذيرات متواصلة من خطر التدحرج للتصعيد العسكري بين الاحتلال وغزة