الطقس في فلسطين: توالي الحرارة رحلتها نحو الأعلى اليوم الجمعة

رام الله- مصدر الإخبارية

قالت دائرة الأرصاد الجوية في فلسطين، إن توالي الحرارة رحلتها نحو الأعلى اليوم الجمعة ونحو الارتفاع ليصبح الجو حارًا إلى شديدة الحرارة بين العاشرة والنصف والرابعة والنصف عصراً، ومن ثم تنخفض الحرارة ويصبح الجو لطيفاً ومريحًا ومع ساعات منتصف الليل تهب نسمات هواء عليلة الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

وأضافت دائرة الأرصاد إنه يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصل الى أعلى من المعدلات السنوية بنحو الستة درجات مئوية ويسود في وقت الظهيرة جو شديد الحرارة في كافة المناطق وبشكل أقل في المناطق الجبلية، ومع المساء يعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، بينما يبقى الجو حارًا نسبيًا ومزعجًا مع نسب رطوبة مرتفعة.

أما يوم الأحد لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من المعدل السنوي بقليل نهارًا، وتبقى الأجواء حارة في كافة المناطق خاصة في فترة الظهيرة، ليلًا يسود جو لطيف ومنعش في مختلف المناطق الجبلية، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

ويوم الإثنين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنة باليوم الذي سبقه وتبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل نهارًا، وتكون الأجواء حارة جدًا في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية.

والثلاثاء لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتبقى الحرارة تحوم حول مطلع الثلاثينيات مئوية في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة وعتد منتصفها من ذلك بقليل في المناطق السهلية وعند الأربعين مئوية في المناطق الغورية، ومع المساء يصبح الجو لطيفًا ومنعشًا.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية في فلسطين الأربعاء أنه لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى اعلى من المعدل السنوي بحوالي الدرجتين، وتبقى الأجواء حارة في كافة المناطق فترة الظهيرة، ومع ساعات المساء والليل يسود جو لطيف ومنعش في مختلف المناطق خاصة الجبلية منها، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.