الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسيرة شروق البدن

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، الاعتقال الإداري للأسيرة شروق البدن أربعة أشهر إضافية، وفق ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وأفادت “الهيئة” بأن الاحتلال مدد اعتقال “الأسيرة”، على الرغم من صدور قرار الإفراج عنها من السجون الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة شروق البدن للمرة الأولى عام 2019، وأمضت عاما في الاعتقال الإداري، وأُعيد اعتقالها في أيلول/ سبتمبر عام 2020، وأمضت 8 أشهر إداريًا، وأُرج عنها في شهر أيار/ مايو من العام الماضي، وأعيد اعتقالها بتاريخ 7/12/2021 وحُكم عليها بالاعتقال الإداري أربعة أشهر للمرة الأولى وتم تمديدها لأربعة أشهر أخرى كان يُفترض انتهائها اليوم الجمعة (5/8/2022).

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن سلطات الاحتلال اعتقلت حتى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي (32) أسيرة، ويقبعن في سجن “الدامون” ويُعانين الأمرين نتيجة ممارسات وسياسات الاحتلال.

وتُحكم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، قبضتها الأمنية على الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، خاصةً بعد عملية هروب أسرى نفق جلبوع التي شكّلت حالة نضالية جديدةً في تاريخ الصراع مع الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسيرات يُعانين ظروفًا حياتية صعبة منها وجود كاميرات في ساحة الفورة، وارتفاع نسبة الرطوبة في الغرف خلال فترة الشتاء، كما تضطر الأسيرات لاستخدام الأغطية لإغلاق الحمامات، عدا عن “البوسطة” التي تشكل رحلة عذاب إضافية لهن، سيما اللواتي يُعانين من أمراض، والأهم سياسة المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهن، وتحديدًا الجريحات.

أقرأ أيضًا: تفعيل الهاتف العمومي في سجن الدامون الخاص بالأسيرات الفلسطينيات