الحاج أحمد: الانقسام الفلسطيني يُحتم علينا إجراء الانتخابات

غزة – مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أسامة الحاج أحمد، “بات أمرًا ضروريًا إجراء الانتخابات فهي حقٌ لأبناء شعبنا الفلسطيني وليست مِنة من أحد، مضيفًا، أن “الانقسام الفلسطيني يُحتم علينا إجراءها”.

وأضاف خلال بيانٍ صحفي، “الأساس أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية لا تخضع لشروط الرباعية الدولية، ثم إجراء انتخابات لكل المؤسسات الوطنية، داعيًا إلى أهمية تمكين صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الوحدة الوطنية تأتي عبر برنامج وطني موحد”.

وأكد الحاج أحمد، أن السلطة تغولت على منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى الفصائل تشكيل الضغط المطلوب من أجل استعادة الوحدة الوطنية في ظل الخطر المُحيط بالقضية، مشددًا على أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة ما يُحتم علينا ممارسة كل أشكال النضال ضد الاحتلال”.

وأكمل، “نُؤكد على موافقتنا لتشكيل جبهة وطنية هدفها الأساسي الضغط على الاحتلال، كما أن الانتخابات الفلسطينية تُعد جزءًا أساسيًا لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإصلاح المنظومة الفلسطينية”.

وأردف، “الفئة المتنفذة في السلطة تعمل على تعطيل الديمقراطية وتُصر على التفرد لصالح رؤية لا تُمثّل الشعب الفلسطيني، مضيفًا، “العام الماضي كان بإمكاننا الوصول إلى صندوق الاقتراع ولكن صدر مرسوم رئاسي بتأجيل الانتخابات وسادت حالة من الغليان لدى الشعب”.

وجدد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التأكيد على أنه بدون وحدة وطنية فلسطينية لا يُمكن تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: الجبهة الشعبية تدين تشديد الحصار على غزّة