العثور طالب فلسطيني - سياسة الاحتلال - محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني- الخارجية اليونان - إعدام الاحتلال الطفلة جنى زكارنة - انتهاكات وجرائم الاحتلال - إحالة قرار الأمم المتحدة - قرارات الكابينت عقوبات جماعية - سحب المواطنة - محمد المجدلاوي ماليزيا

الخارجية الفلسطينية تستنكر استهداف الاحتلال لمحافظ القدس

رام الله- مصدر الإخبارية

استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلية لعطوفة محافظ مدينة القدس، عدنان غيث.

وقالت إن استمرار سلطات الاحتلال بجرائمها وانتهاكاتها في مدينة القدس المحتلة، وضد رموزها الوطنية، واعتقالها وتوقيف المحافظ عدنان غيث، بشكل متكرر وفرض غرامات مالية باهظة.

وعدّته استمرارا لنهجها القائم على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، المتمثلة بملاحقة واضطهاد أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس والتمييز العنصري القاسي والمشدد بحق أبناء شعبنا المقدسيين أصحاب الأرض الاصليين، مما يحرمهم من حقوقهم الأساسية والوطنية بما فيها حقهم بالتمثيل السياسي وتقرير المصير.

ودعت الخارجية الفلسطينية العالم بما في ذلك الأمم المتحدة، للضغط على سلطات الاحتلال الاستعمارية الإسرائيلية، ومطالبتهم بالتوقف عن ملاحقة المحافظ عدنان غيث فوراً، ووضع حد للإجراءات غير القانونية المتخذة بحقه وبحق غيره من المسؤولين الفلسطينيين في مدينة القدس وكافة أنحاء الأرض الفلسطينية.

وأكدت على أن منظومة الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، وادواته المختلفة من مسؤوليين مدنيين، وعسكريين، ومحاكم هي منظومة غير قانونية، وغير شرعية، وجزء من الاحتلال غير الشرعي.

Exit mobile version