الحية: غزة ستنتزع حقوقها بكل قوة ونعرف كيف نضغط على الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

قال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس” خليل الحية، إن “غزة ستنتزع حقوقها بكل قوة من خلال أبنائها، وفي مقدمتهم مقاومتها الباسلة، خاصةً في ظل فشل مشروع التسوية”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ لقناة الأقصى، أن غزة لن تدفع كل الأثمان التي يسعى الاحتلال لتحميلها إياها،  لتحميلها لغزة، وفشل مسار التسوية، مؤكدًا على أن خيار الشعب الفلسطيني هو المقاومة الشاملة بكل الاتجاهات والأدوات في ظل فشل الحل السياسي.

وأشار إلى أن فكرة أوسلو كانت خاطئة، كون الحقوق لا تستجدى إنما تنتزع انتزعًا، والمقاومة تعرف كيف تضغط على الاحتلال.

وأكد “الحية” أن القضية الفلسطينية قضية الأمة وخصوم الشعب الفلسطيني يحاولون تحييد المقاومة عن حاضنتها الشعبية، مضيفًا، “في كل مكان زرناه، ما تزال القضية الفلسطينية هي القضية الأولى التي تجمع شرائح الأمة”.

ولفت إلى أن حصار غزة يأخذ جزءًا مهمًا من الرسائل التي تحملها حماس للعالم أجمع، ورغم فرضه للعام السادس عشر على التوالي إلا أن الاحتلال فشل في تركيع شعبنا المتجذر في أرضه، محملًا الاحتلال تبعات حصار غزة.

ونوه رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة “حماس” خليل الحية، إلى أن “العدوان المتكرر من المستوطنين في القدس يزيد المنطقة اشتعالا والاحتلال هو سبب إثارة الحروب في المنطقة، وعليه تحمُل نتائج أفعاله في القدس والأقصى”.

أقرأ أيضًا: الحية: تعمدنا زيارة موسكو وجاهزون للتوقيع على بياض على مبادرة للمصالحة