الميزان يُطالب النيابة بالتحقيق في حادث اختطاف مجهولين شقيقين بغزة

غزة- مصدر الإخبارية

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، حادثة اختطاف المواطن على فوزي أحمد (25 عامًا) وشقيقه عبد الرحمن (22 عامًا)، بواسطة مسلحين مجهولين، مطالبًا النيابة العامة بالعمل على كشف ملابسات الحادث، وإحالة المتورطين فيه إلى العدالة، والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكراره.

وقال المركز إنه  وصل عند حوالي الساعة 18:20 من يوم السبت الموافق 30/07/2022، المواطن علي فوزي رمضان أحمد (25 عاماً)، إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح مصاباً بعيار ناري في البطن ووصفت المصادر الطبية هناك جراحه بالخطيرة.

وأضاف: “تفيد المعلومات الميدانية أن المواطن أحمد فقدت آثاره هو وشقيقه عبد الرحمن (22 عاماً)، منذ مساء يوم الأربعاء، وأفاد ذويهم أن ابنيهما تعرضا لعملية اختطاف أثناء تواجدهما في منطقة سكناهما في المخيم الجديد غربي مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى، بواسطة مسلحين مجهولين، واقتادوهم إلى جهة غير معلومة، إلى أن بلغ ذويهم من خلال اتصال هاتفي من قبل المباحث الطبية، وأفرج المختطفون عن عبد الرحمن عند حوالي الساعة 22:00 من مساء يوم السبت من جهتها، أفادت الشرطة الفلسطينية لباحث المركز بأنها فتحت تحقيقاً في الحادث”.

ودعا إلى ضرورة اتخاذ التدابير الكفيلة بمنع انتشار الأسلحة الصغيرة، وضبط استخدام السلاح وحصره بالمكلفين في إنفاذ القانون، وضرورة أن تنحصر مهام إنفاذ القانون في الجهات الحكومية المختصة، والتعامل بصرامة وجدية مع كل استخدام للسلاح الناري خارج إطار تطبيق القانون، وأعمال القانون بحق مرتكبيه بغض النظر عن خلفياتهم وانتماءاتهم.

وشدد مركز الميزان على مسؤولية الجهات الحكومية في منع الأطراف الأخرى من ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، ومحاسبة من يرتكب الانتهاكات يشكل واجباً أصيلًا يقع على عاتق السلطات الحاكمة.