للمصادقة على خطط هجومية.. كوخافي يصل منطقة غلاف غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

وصل قائد أركان جيش الاحتلال “أفيف كوخافي” صباح اليوم الخميس، إلى مقر فرقة غزة بتجمع مستوطنات “أشكول” في منطقة غلاف غزة.

وتأتي زيارة كوخافي لمنطقة الغلاف للاطلاع عن كثب على آخر التقارير الاستخباراتية في ظل استمرار حالة التأهب الإسرائيلية بزعم التخوف من هجمات عسكرية من القطاع.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن “كوخافي سيصادق خلال زيارته على خطط هجومية في القطاع، على فرضية بدء تصعيد جديد في القطاع”.

وفي السياق، قالت الصحيفة العبرية إن العشرات من الطائرات الهجومية بدون طيار تحلق في سماء القطاع بهدف الوصول إلى خلايا الصواريخ التابعة للمقاومة الفلسطينية، في ظل استمرار إغلاق العديد من الطرق في غلاف غزة تحسباً من نيران صاروخية أو نيران قناصة من القطاع رداً على اعتقال مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الشيخ بسام السعدي قبل أيام.
ولفتت الصحيفة إلى أنه تم وقف حركة القطارات من “نتيفوت” إلى عسقلان، وتم إغلاق ساحل “كيبوتس زيكيم” شمال القطاع أمام المستجمين، مشيرة إلى أنه لم تطلق صفارات الإنذار حتى الآن في أي من مناطق الغلاف منذ بدء التوتر.

وأضافت: “على الرغم من حالة التأهب الى أن المدارس الغير حكومية تعمل كالمعتاد، ولكن مع البقاء قريباً من الغرف الآمنة، في الوقت الذي خرج الكثير من سكان المثلث الحدودي بين مصر وجنوبي القطاع إلى رحلة جماعية الى القدس سيقضون خلالها فترة نهاية الاسبوع بعد الحصول على التمويل اللازم لذلك”.

وقالت الصحيفة إنه جرى إرسال رسائل الى مصر وقطر سعياً لتهدئة الأمور، حيث نقل عن مسؤول إسرائيلي قوله بأنه “يأمل أن تسير الأمور نحو الهدوء، وأن الإغلاقات في الغلاف منعت تنفيذ عمليات”.

اقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في عدّة مدن بالضفة