عكرمة صبري لمصدر: السماح بالاقتحامات استباحة للأقصى وفرض السيادة عليه

خاص- مصدر الإخبارية

قال إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، إنّ سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي لـ3000 مستوطن باقتحام المسجد الأقصى، استباحة للمسجد بدعم من حكومة الاحتلال التي تحمي الاقتحامات بحراسة مشددة.

وأضاف صبري في حديث خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية“، أنّ اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تزداد وتيرتها في الأعياد اليهودية لفرض السيادة الإسرائيلية عليه.

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى لفرض واقع جديد وفرض السيادة على الأقصى، لأنّه فشل في عام 2017 بإنشاء البوابات الإلكترونية على أبوابه وأيضًا فرض السيادة.

وأكد أنّ الاحتلال أراد أنّ يلجأ إلى أسلوب آخر من أجل فرض سيادته بوضع خطة عدوانية منها الصلاة الصامتة ومن ثم الصلاة بصوت عالٍ والصلوات التلمودية، وزيادة عدد ساعات الاقتحام.

وطالب إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك عكرمة صبري، بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف التواجد فيه، لتصدي الاقتحامات.

وسمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، لـ3000 مستوطن باقتحام المسجد الأقصى المبارك، يومي السبت والأحد المقبلين.

وأفادت قناة “كان” العبرية، بأن الاقتحام سيكون في ذكرى ما يسمى ذكرى “خراب الهيكلين الأول والثاني”، حيث سيسمح لهم باقتحام المسجد الأقصى على دفعات، وبمجموعات تصل إلى سبع لمدة 30 دقيقة.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية من قبِل المستوطنين، تنشط خلال فترة الأعياد اليهودية، إذ يقوم خلالها مئات المستوطنين باقتحام الأقصى مرات عدة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا: شرطة الاحتلال تسمح لـ3000 مستوطن باقتحام الأقصى